Thursday, March 22, 2007

وزيرة القوى العاملة تقرر معاقبة العمال المشاركين في الإضرابات

أكدت عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة أنه سيتم خصم أيام التوقف عن العمل من راتب كل من يقوم بالإضراب بشكل عشوائي‏.

وطالبت بضرورة الالتزام بالقنوات الشرعية عند المطالبة بالحقوق.

وقالت لجريد الأهرام إن قانون العمل ينظم إجراءات الإضراب حيث يقضي بضرورة إبلاغ النقابة بموعد الإضراب‏.‏
وكان عمال شركة بولفارا للغزل والنسيج في الإسكندرية قد انهوا الثلاثاء اعتصامهم الذي استمر ثلاثة أيام، واستجاب العمال لتدخلات من أجهزة أمنية ومديرية القوي العاملة.

وجاء في منشور جري توزيعه علي العمال، ووقعه عماد رطبة عضو مجلس الشوري، أن اتفاقاً تم بين اللجنة النقابية وممثلي النقابة العامة، بحضور وكيل وزارة القوي العاملة وعماد رطبة عضو مجلس الشوري، وتضمن المنشور وعوداً بتلبية مطالب العمال، ومنها توزيع إخطارات الترقيات في موعد غايته 20 أبريل المقبل.

وأعلن المنشور الموافقة علي أخذ يومين إجازة مرضية لجميع الأمراض المزمنة ويوم للأمراض الأخري دون أن يتأثر الحافز، مع عدم تحميل عمال الإنتاج أي أعباء إضافية بالنسبة للتشغيل والتزام العامل بعدد الماكينات المكلف بها من قبل رئاسته.

وتحفظ العمال علي ما جاء في البند الرابع الخاص بالدعوة لعقد الجمعية العمومية لاتحاد العاملين المساهمين لانتخاب مجلس إدارة جديد يوم 15 مايو المقبل، حسبما ذكرت جريدة المصري اليوم.

وبدأت المفاوضات مع العمال من قبل الأجهزة الأمنية ومحمد السيد مدير القوي العاملة ظهر الثلاثاء وانتهت في السادسة مساءً.

ووافق العمال علي فض الاعتصام وفقاً لما تضمنه المنشور الإداري من وعود، وشارك في المفاوضات صلاح المرسي رئيس قطاعات الغزل بالشركة ومندوبون من أمن الدولة ومباحث قسم الرمل ثان.

وانصرف العمال في الساعة الثامنة، وتقرر منحهم إجازة تنتهي السبت المقبل نصفها مدفوع الأجر والنصف الآخر خصم من الرصيد.


No comments:

Post a Comment