Sunday, March 25, 2007

مصريون في مدن أوربية يتظاهرون ضد التعديلات الدستورية

تظاهر العشرات من أبناء الجالية المصرية في النمسا أمام مقر الأمم المتحدة في فينا احتجاجا على التعديلات الدستورية التي اقترحها الرئيس مبارك وأقرها البرلمان رغم اعتراضات نواب الإخوان وأحزاب المعارضة والمستقلين.

كما شارك في المظاهرة الجمعية الوطنية الديمقراطية في النمسا التي تضم عدد من المؤسسات العربية ومنها المجمع الثقافي الإسلامي وملتقي الشباب المسلم كما شارك فيها مواطنون نمساويون من أصول تركية وسورية ينتمون لاتحاد الأطباء النمساويون العرب.

وخلال التظاهرة تم توزيع بيان أصدرته منظمة العفو الدولية منذ عدة أيام انتقد التعديلات الدستورية وطالب مجلس الشعب وأعضائه برفضها.

وكانت المنظمة قد أصدرت بيان آخر طالبت فيه الشعب المصري إلى إعلان رفض لهذه التعديلات.

ومن جانبهم قال المنظمون إن إصرار النظام المصري على الانفراد بصياغة التعديلات الدستورية، جعلها مشوهة ومعيبة ومتناقضة ولا تحقق مصلحة ولا تؤدي إلى تقدم أو تنمية.

ودعا البيان - الذي نشر على عدد من المدونات المصرية على شبكة الإنترنت - الشعب المصري إلى مقاطعة الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية زالمقرر إجراءه الاثنين.

وفي نفس السياق دعو جمعية مصر الديموقراطية، الجالية المصرية المقيمة في بريطانيا إلى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الإثنين أمام مبنى السفارة المصرية في لندن، وذلك لإعلان رفض الجالية المصرية للتعديلات الدستورية.


No comments:

Post a Comment