Wednesday, March 28, 2007

مباراة الأهلي وبرشلونة إهدار للمال العام


أصبت بصدمة كبيرة عندما علمت من الصحف الإسبانية بالرقم الذي سيتقاضاه فريق برشلونة الأسباني مقابل اللعب لمدة 90 دقيقة مباراة ودية إستعراضية أمام الأهلي وهو الرقم الذي تعمد مسئولو النادي الأهلي إخفائه حتى لا يتم إتهامهم بإهدار المال العام.

والرقم الذي سيتقاضاه نادي برشلونة هو مليون ونصف المليون يورو "كاش" أي ما يزيد عن عشرة ملايين جنيه مصري بالتمام والكمال بخلاف مصاريف الطيران والإقامة و"الفسح" للبعثة بالكامل والتي ستزيد عن مليوني جنيه مصري أي أن إجمالي مصاريف المباراة سيصل إلى 12 مليون جنيه مصري.

والغريب في الأمر أن الأهلي أعلن مشكورا أن تذاكر المباراة لن تكون مرتفعة حتى تتناسب مع الشريحة العريضة لجماهير الكرة المصرية، وأيضا أعلن الأهلي مشكورا أن المباراة سوف تذاع على القنوات الأرضية ولن تكون مشفرة على إحدى المحطات الفضائية مراعاة للجماهير المحبة لناديها، وبالتالي أصبح السؤال الذي يلح على الأذهان هو كيف ستدر المباراة دخلا ماديا يغطي هذه التكاليف الباهظة التي ستتكبدها إدارة الأهلي.

وأعلم أن البعض سيرد بأن الأهلي لن يدفع مليما في هذه المباراة وأن إحدى الشركات الراعية ستتكفل بجميع تكاليف المباراة رغم إني شخصيا أشك في هذه النقطة لأنه لا توجد شركة تقوم بدفع 12 مليون جنيه مصري مقابل رعايتها لمباراة ستبدأ وتنتهي في ساعة ونصف فقط رغم أن الشركات التي تقوم برعاية النادي الأهلي أو المنتخبات المصرية لا تقوم بدفع هذا المبلغ طوال عام كامل فهل ستقوم بدفعه في ساعة ونصف فقط.


ملحوظة أخيرة: طالما تكلمنا عن إهدار المال العام في الأهلي يجب أن نشير إلى التوأمة العظيمة التي عقدها الأهلي مع ناد نمساوي اسمه جراتسر وكان من ضمنها إعارة اللاعب وائل رياض لهذا النادي مجانا لمدة عام كامل وأن يقوم هذا النادي بإستضافة الأهلي في معسكر إعداد للموسم الجديد وجاءت المفاجأة بعد أيام قليلة عندما أعلن النادي النمساوي إفلاسه وتم خصم 28 نقطة من رصيده ليتذيل الدوري النمساوي ويتأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية .. فعلا توأمة عظيمة!

و عمار يا مصر فلوسك و فلوس ولادك ريحه للتفاهه و أحنا ولادك أحنا أصحاب الفلوس ديه حقنا فين؟! .ودمتم

No comments:

Post a Comment