Thursday, March 22, 2007

مؤتمر صحفي للقوى السياسية بالإسكندرية لرفض التعديلات الدستورية

تعقد الأحزاب والقوى السياسية بالإسكندرية مؤتمراً صحفيا يوم الخميس ، أمام محكمة الحقانية بميدان المنشية الساعة الثانية عشرة ظهراً ، للإعلان عن الموقف النهائي لجميع قطاعات وقوى الشعب من التعديلات الدستورية.

وأكد المهندس علي عبد الفتاح- المتحدث الإعلامي باسم تحالف (تقوا)- أن المؤتمر سيشارك فيه لجنة التنسيق بين النقابات ولجنة الحريات بنقابة المحامين ومركز الشهاب لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى تحالف القوى الوطنية للإصلاح بالإسكندرية (تقوا).

وكانت المعارضة والقوى السياسية ومنظمات حقوقية ، قد انتقدت موافقة مجلس الشعب علي التعديلات الدستورية بسرعة لم تشهدها قاعات مجلس الشعب من قبل ، مما يعطى مدلولا أن النظام اراد تمرير القيود الدستورية في وقت قياسي.

وتقول المعارضة إن التعديلات الدستورية لا تضع ضمانة للمساواة والعدل بين المواطنين ، وتقلص فرص ترشح المستقلين في الانتخابات الرئاسية ، وتقلص من الإشراف القضائي على الانتخابات ، وتعطي لرئيس الدولة منفرداً الحق في حل البرلمان ، إضافة لاستحداث نص بوضع قانون لمكافحة الإرهاب يخول للسلطات الأمنية الحصول على إذن لاحق ، لا سابق ، من القضاء ، عند اتخاذها إجراءات الاستدلال والتحقيق في جرائم الإرهاب.

ودعت إلى رفض التعديلات المقترحة على الدستور ، ومقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، والمزمع إجراؤه يوم الاثنين القادم

No comments:

Post a Comment