Wednesday, March 28, 2007

كفاية تقدم أدلة تزوير الاستفتاء للقضاء وتدعو لجبهة موحدة لمقاومة التوريث




دعت الحركة المصرية من اجل التغيير كفاية كافة جماعات المعارضة المصرية للانصهار في كتلة واحدة من اجل الوقوف في وجه شبح التوريث والذي عاد ليطل برأسه من جديد بعد اعلان نتائج الاستفتاء ومقاومة التعديلات الدستورية بعد اقرارها من مجلس الشعب.

واكد عدد من رموز الحركة امتلاكهم لأدلة موثقة حول التزوير الذي صاحبعملية الاستفتاء.

واشار عبد الوهاب المسيري منسق الحركة الي ان كفاية لن تقف مكتوفة الايدي امام يد النظام المطلقة في مجال التزوير.

 

واكد ان الحركة سوف تقدم ما بحوزتها من أدلة علي التزوير لنادي قضاة مصر وذلك لفضح الممارسات التي اصبحت عنوانا علي الماضي.

علي صعيد آخر دعت كفاية في مؤتمر عقدته ظهر الثلاثاء الي الاعداد لمظاهرة تشارك بها كافة قوي المعارضة للتنديد بالدولة البوليسية التي تشكلت مؤخرا بعد اقرار التعديلات الدستورية.

وذكر عبد الحليم قنديل الناطق بلسان كفاية ان الذين يتحلون بفضيلة الصمت من رموز الاحزاب المصرية سوف يجدون انفسهم خلال الفترة القادمة مجبرين علي ان يخرجوا للشوارع ليدافعوا عن الهامش الذي يزداد ضيقا يوما بعد يوم في مجال الحريات، حسبما ذكرت جريدة القدس العربي.

واعتبر قنديل ما جري يوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من الشهر الجاري بأنه فضيحة مكتملة الاركان حيث قامت سيارات حكومية بنقل الموظفين عنوة من اجل التصويت علي الاستفتاء بنعم من اجل دعم موقف الحزب الوطني الحاكم والذي يواجه عزلة متزايدة.

وندد عبد العزيز الحسيني من مؤسس حزب الكرامة بما جري من تزوير في الاستفتاء ودعا الي ضرورة ان تقوم كافة القوي المعارضة بالتكتل في جبهة واحدة والاتصال بكافة القوي النقابية والعمالية من اجل البدء في الخروج المنظم للشوارع والعصيان المدني الشامل للضغط علي الحكومة كي ترفع يدها عن المعارضين.

ووصف الحسيني المرحلة المقبلة بأنها سوف تشهد افتتاح المزيد من السجون والمعتقلات وذلك لأن النظام أعد العدة من اجل نقل السلطة لجمال مبارك مهما كانت التكلفة، ودعا محمد الاشقر احد رموز كفاية مختلف القوي والاحزاب لتكوين جبهة تعتمد خطة عمل واحدة هدفها اسقاط نظام الحكم الحالي بوسائل سلمية ابرزها العصيان المدني وتفعيل المظاهرات.

وندد عبد الجليل مصطفي الاستاذ بجامعة القاهرة وعضو جماعة ومارس بالتزوير الذي كان السمة الغالبة في استفتاء الاثنين الماضي.

وهاجم مصطفي المسؤولين الذين شاركوا في اعداد العدة للتزوير متوقعا ان يجدوا انفسهم في يوم من الايام ضحايا لما وافقوا علي سنه من تشريعات فاسدة.

ونددت د. كريمة الحفناوي مسؤولة الطوارئ بكفاية بصمت بعض وجوه المعارضة المهيمنة علي عدد من الاحزاب حيث لم تنزل للشوارع ولم تدع كوادرها للنزول.

كما أكدت كريمة في تصريحات لـ القدس العربي ان كفاية سوف تقوم بمبادرة خلال الايام المقبلة من اجل اقامة الجبهة المشتركة بين كافة الفصائل بمختلف توجهاتها.

No comments:

Post a Comment