Sunday, April 1, 2007

انتشار السل بالمناطق الفقيرة والعشوائية في القاهرة الكبري و٧ محافظات و«الصحة» تعترف بانتشار «الحصبة الألمانية».. وتسجل ٣ آلاف إصابة



كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة عن انتشار مرض الدرن «السل» الشهير بمرض الفقراء، في عدد من المحافظات خلال الفترات الأخيرة، ورصدت المصادر تقارير صحية تفيد تفشي المرض بصورة ملحوظة في المناطق الفقيرة والعشوائية، خصوصاً في محافظات القاهرة الكبري بالإضافة إلي البحيرة وكفر الشيخ وبني سويف وأسيوط والفيوم وسوهاج وقنا.
وقال الدكتور عصام المغازي المدير السابق للبرنامج القومي لمكافحة الدرن: هذا المرض يمثل مشكلة صحية واجتماعية واقتصادية، لأنه يتعلق بظروف اجتماعية ومعيشية وسلوكيات خاطئة، مضيفاً أن الدرن أو السل مرض معد يصيب غالباً الرئتين، ويمكن أن يصيب الغدد الليمفاوية والعظام والجهاز البولي والتناسلي والغشاء البللوري

و من جهة أخرى اعترفت وزارة الصحة والسكان أمس، رسميا، بانتشار مرض الحصبة الألمانية في عدد من المحافظات، مشيرة إلي أن عدد الإصابات بالعدوي وصل إلي ٢٩٤٣ حالة خلال العام الحالي.

وأكد مسؤولو الوزارة ـ في مؤتمر صحفي عقد أمس ـ أن أكثر المحافظات إصابة بالمرض هي: «الوادي الجديد والإسكندرية والجيزة»، موضحين في الوقت ذاته أن المرض انحسر بشكل واضح في هذه المحافظات الثلاث.

No comments:

Post a Comment