Friday, April 6, 2007

المحاربون الـ300: بوادر الحرب النفسية في المواجهة الامريكية الايرانية




هل شاهدتم فيلم 300 اسبرطى ؟

اول ما يلفت نظرك فى الفليم انه يقوم اساسا على فكرتين

فكره دينيه ... وأخرى سياسيه

الاولى فكره الشخص المخلص ( بضم الميم وتشديد اللام ) والذى يدفع

حياته من اجل امم كامله .. وهى الفكره المسيطره على العقيده النصرانيه

المتمثله فى شخص المسيح المصلوب من اجل فداء البشر..

الفكره الثانيه .. فكره ترك الاوطان والذهاب الى حروب لا رجوع منها

وهو بالطبع اسقاط سياسى على حرب العراق وإيران.. والحروب القادمه


فالرساله الموجهه من هذا الفيلم للشعب الامريكى والغربى انهم مقدمون على

تقديم تضحيه بالنفس والمال والاولاد من أجل البشريه كلها وان هذا المجد لابد ان يسعى

له كل امريكى لينال شرف التشبه بالمسيح او ليكون معه يوم مجده...

اما الرساله لنا نحن العرب والفرس ، انهم ما اتوا الى بلادنا الا لتحريرنا وتطويرنا وأنهم

غير معتدين بل هم لنا مخلصين

تتواصل الجهود على مختلف الاصعدة لاظهار ايران بمظهر القوة الغاشمة او كما ترى امريكا بمصدر للشر ويتمثل ذلك في اخر محاولة للاساءة الى الحضارة الايرانية القديمة عبر انتاج فيلم غربي يتناول انكسار الاف من الجنود الفرس مقابل 300 جندي يوناني كانوا يدافعون عن مدينتهم في معركة دامية، وينظر الى الفيلم في ايران على انه جزء من جهود أكبر لتقويض الجمهورية الاسلامية التي دخلت في مواجهة مع الغرب بشأن برنامجها النووي.

وأثار الفيلم الأمريكي الجديد "300" ردود فعل غاضبة بين العديد من أبناء الجالية الإيرانية في كل من أمريكا وكندا، بسبب قصة الفيلم، التي تتحدث عن كتيبة يونانية تضم 300 مقاتلاً، تقهر جيشاً قدر بمئات الآلاف، من المقاتلين الفرس. حسب الـ CNN.

ووصف المستشار الثقافي للرئيس الإيراني، جافاد شاماقداري، الفيلم بأنه "يعد تعد سافر على التاريخ الإيراني"، قائلاً: "المثقفون الأمريكيون يظنون أنهم سيحصلون على الصفاء النفسي، بعد انتقامهم من إيران بتشويه حضارتها."


كما وصفت صحيفة "أياندي نو" الإيرانية، الفيلم بأنه "إعلان حرب هوليودية على إيران"، وقالت: "إن الفيلم يظهر للعالم كيف ترى أمريكا إيران بمصدر الشر في التاريخ كله، وليس اليوم فقط."

وأضافت الصحيفة قولها: "لا أحد يمكنه إنكار أن الملك کوروش خشايارشا، مؤسس الإمبراطورية الفارسية، هو أول من سطر مبادئ حقوق الإنسان، بعدما حرر مئات الآلاف من اليهود عام 539 قبل الميلاد، من العبودية في مدينة بابل."



من جهته اتهم الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد بعض القوى الكبرى بشن حرب نفسية في محاولة لعرقلة تقدم ايران قائلا انهم يريدون تصوير الايرانيين من خلال فيلم على انهم همجيون. حسب رويترز.

ولم يذكر أحمدي نجاد اسم الفيلم لكن تصريحاته تشير فيما يبدو الى فيلم من انتاج هوليوود بعنوان "300" يصور معركة في عام 480 قبل الميلاد بين اليونانيين والفرس قال مسؤولون ايرانيون وافراد من الجمهور انه يسعى الى تشويه سمعة ايران.

وينظر الى الفيلم في ايران على انه جزء من جهود أكبر لتقويض الجمهورية الاسلامية التي دخلت في مواجهة مع الغرب بشأن برنامجها النووي. ويتهم الغرب ايران بمحاولة صنع أسلحة نووية. وتنفي طهران الاتهام.

وقال أحمدي نجاد في كلمة أذاعها التلفزيون بمناسبة بداية السنة الايرانية الجديدة "اليوم هم يحاولون التلاعب في التاريخ من خلال عمل فيلم ومن خلال جعل صورة ايران ايران تبدو همجية." وقال ان الحملة ضد ايران لن تنجح.

No comments:

Post a Comment