Monday, June 4, 2007

تهامات للأمن باحتجاز مواطنة وأطفالها وتعذيبها 22 يوما

اتهم بلاغ رسمي للمستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، رئيس المباحث الجنائية في مديرية أمن الفيوم، بتحويل مسكن مواطنة إلي سلخانة لتعذيبها أمام أطفالها واحتجازها داخل المسكن لمدة تجاوزت 22 يوما كاملة، دون أن ترتكب جريمة أو يوجه إليها اتهام

وارجع البلاغ هذه التجاوزات الى ان هذه السيدة متزوجة من رجل صدرت ضده أحكام في قضايا شيكات دون رصيد وهرب من تنفيذها، ووجد رئيس المباحث في تصرفه، أنه بذلك يستطيع إرغام الزوج الهارب علي العودة وتسليم نفسه.

وقالت جريدة المصرى اليوم نقلا عن منتصر الزيات مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين في بلاغه السبت إن حنان رمضان سالم فوجئت بقوة يقودها رئيس مباحث المديرية، ويرافقه عدد من الضباط والمخبرين، يقتحمون مسكنها في عمارة الزراعيين بكيمان فارس بالفيوم، محدثين ذعرا ورعبا في قلوب أطفالها، وبإشارة منه بدأت وصلة التعذيب الأولي بمشاركته وسط صراخ الأبناء.

وأكد الزيات أن التعذيب استمر أكثر من 22 يوما، ثم وضع قفلا علي الباب وعين حراسة عليه لتتحول الشقة إلي سجن للأم وأطفالها لإرغام زوجها حمادة عبدالعال سعيد علي تسليم نفسه لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده في قضايا شيكات دون رصيد.

وطالب الزيات باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فقرر النائب العام بتكليف نيابة الفيوم الكلية بالانتقال إلي عنوان المواطنة والتحقيق في البلاغ.

No comments:

Post a Comment