Sunday, January 6, 2008

أم الرشراش المصرية دماء و شهداء طار و عار 59 عاما من الأحتلال


أم الرشاش المغتصبة المصرية

أم الرشراش أو أيلات كما يسميها غاصبينها ما هي ألا أرض مصرية عربية مسلمة تحتلها أسرائيل
وقد أثار خبر عثور على مقبرة جماعية لمسلمين قتلوا شنقا أو رميا بالرصاص، وتضم بقايا مصاحف وأسلحة بيضاء في مدينة "ايلات" على البحر الأحمر التي تحتلها اسرائيل منذ عام 1949 ردود أفعال كبيرة في مصر باعتبارها أرضا مصرية محتلة ويشير التاريخ بأن قوة مصرية كانت ترابط في أم الرشراش عددها 350 جنديا وضابطا عندما دخلتها قوات إسرائيلية بقيادة اسحق رابين، ويعتقد بأنهم ضحايا هذه المجرزة الجماعية وتعود تسمية أم الرشراش إلى قبيلة عربية استقرت قديما فيها وتحمل الاسم ذاته، حيث كانت طريقا بريا لمرور الحجيج من شمال أفريقيا إلى الأراضي المقدسة في السعودية، ونقطة التقاء الحجاج المصريين والشوام، وسوقا تجارية يحمل رمزا دينيا في ذلك الزمان. واحتلت الحملات الصليبية أم الرشراش مرتين نظرا لأهميتها الاستراتيجية، وفي الأولى أخرجهم منها صلاح الدين الأيوبي، وفي الثانية أخرجهم الظاهر بيبرس. وكانت مصر قد تقدمت باحتجاج دولي عندما اخترقت قوات اسرائيلية الهدنة مع الجيوش العربية ودخلتها عام 1949، وتم عقد اجتماع في ذلك الوقت انتهى بالفشل بين أحد العسكريين المصريين وموشيه ديان،الذي شغل منصب وزير الدفاع الاسرائيلي في حرب يونيه 1967 وحتى حرب اكتوبر 1973 .


أم الرشراش , حيث التجسيد الحي الدائم للخيانة الصهيونية حين أقدموا على احتلالها بعد ستة أشهر فقط من الهدنة بين العرب والصهاينة أواسط 48 ..

أم الرشراش , حاضرة "إسرائيل" على بحر الأحمر ومنفذها للسيطرة عليه , ونقطة انطلاقها لشل الاقتصاد المصري عبر "قناة السويس الإسرائيلية" الجديدة.

أم الرشراش , منطلق الاستراتيجية الصهيونية البحرية الجنوبية , ومرفأ غواصات دولفين النووية , والتهديد المزمن لبوابة مصر الشرقية البحرية.

أم الرشراش , سور برلين بين شرقي العروبة وغربيها , ومدولة البحر الأحمر بدلاً من تعريبه , وقاهرة حجاج البر لشمال إفريقيا.

أم الرشراش , نقطة مزايدة لبعض اللجان الطائفية على وطنية المصريين لها اتصالاتها المريبة وأهدافها النبيلة

1 comment:

  1. الدليل الشامل للمدونات العربية

    سياسة - اقتصاد - ثقافة - حوار - أدب وشعر - والمزيد

    http://blogsguide2.blogspot.com/

    ReplyDelete