Monday, March 9, 2009

تفاصيل ما حدث في قسم 15مايو

ما حدث ببساطة امس في مايو بدأ بمشاجرة لم يعرف أطرافها بالتحديد الا أن الاغلب أن أطرافها هم ضابط شرطة من قسم شرطة 15 مايو وطالب بالكلية الحربية وانتهت المشاجرة بان اعتدي الضابط علي الطالب بسلاحه الميري ، لم تمض ساعات الا واستغاث الطالب بزملائه في الكلية الذين حضروا بالعشرات ( البعض روي أن العدد تعدي 150 طالبا ) أمام قسم شرطة 15 مايو وبدأو بالقاء زجاجات المياة الغازية والحجارة علي القسم وسيارات الشرطة المتوقفة امامه ثم بدأو في اقتحام القسم حيث اضرموا النيران في بعض محتوياته واعتدوا علي كل من وجد داخله ةقاموا بتهشيم سيارة المأمور .

مضي وقت طويل قبل أن يحضر العون من مدرة أمن حلوان متمثلا في مجموعات من الجنود والضباط دخلوا في اشتباكات محدودة مع الطلاب وطاردوهم من مقر القسم بالمجاروة 4الي مجاورة 6 ( حوالي 3 كم ) .

شهود العيان أكدوا وقوع بعض العساكر من القسم كمصابين وانهم تم نقلهم الي مستشفي 15 مايوالعام .

القسم من جهته فرض اقصي درجات السرية علي الحدث حيث قام بانزال جميع السكان الذين يسكنون بجوار القسم من شققهم السكنية الي مقر القسم بحجة أن القسم يريدهم كشهود علي حادث الاعتداء علي القسم الا ان ضباط القسم كانوا يكتفون بسوال الاهالي ان كان أحد منهم قد قام بتصوير ما حدث وكان الرد غالبا لا فيقوم بتركهم حيث لم يطلب منهم الشهادة في محاضر رسمية حول ما حدث .

كما فرض القسم نوع من أنواع حظر التجول في جميع المناطق المحيطة بالقسم ومنع اي شخص من الاقتراب لمشاهدة منظر القسم المدمر .

القصة لم تنتهي عند هذا الحد ففي صباح اليوم توجه الي مقر القسم سيارات نقل تابعة للقوات المسلحة مكثت في القسم عدة ساعات ولم تترك القسم الا وقد عاد الي حاله الاول حيث قاموا باصلاح كل ما تم تدميره في الهجوم .










المصادر : مدونة يالالالي للزميل أحمد عبد الفتاح
مدونة الوعي المصري للزميل وائل عباس

No comments:

Post a Comment